بحث هذه المدونة الإلكترونية

نقد المنهاج المقرر



أن مناهج الصف الثاني تتميز بكثير من الإيجابيات بالمقابل لا يخلو المنهاج من العيوب ومنها 


1-       التسمية : عبارة ( لغتي الجميلة) في تسمية المنهج تهمل أهم مكون في التسمية وهو 
كلمة ( العربية ) . التسمية الحديدة شاعرية وتربوية لكنها عمليا لا تصلح اسما للمادة . مثلا 
: هل يصلح أن نسمي مادة اللغة الإنجليزية : اللغة العصرية ؟ أو منهج الحديث : في رحاب

 السنة ؟ أو منهج الرياضيات : لغة الأرقام ؟ ومن الطريف في التسمية الجديدة أن معلم 

اللغة العربية صار اسمه : أستاذ لغتي 
 !! 

2-       المنهاج بشكل عام وفي اللغة العربية والرياضيات خاصة يحتاج إلى وقت أكبر حجم 

المنهاج مع عدد الحصص لا يعمل على إعطاء كل موضوع حقه في التعليم بالتالي يحتاج

المنهاج إلى حصص أكثر .

3-       الصور لا تتناسب مع أخلاق الدين الاسلامي الذي يدعو إلى الالتزام بالزي الشرعي نجد 

صور يكون فيها معلمة ترتدي الحجاب وتنورة قصيرة  


4-       عدم وضوح بعض الصور


5-       لا يوجد تنبيهات أسفل كل صفحة ليستفيد منها الأسرة والمعلم 
 !
6-       حشر بعض الصور ووضعها بالقوة لتؤدي الغرض المطلوب مما شوه جمالية المنهج .


7-       المنهج يعتمد اعتمادا كليا أجهزة العرض وبدونها النتائج تكون أقل من المؤمل 
 !


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق